تنظيم النسخة 46من الملتقى السنوي للسيرة النبوية بقرية ببكر

سبت, 20/04/2024 - 13:47

انطلقت الليل البارحة في قرية ببكر التابعة لبلدية برينه بمقاطعة أركيز فعاليات النسخة 46 من الملتقى السنوي الذي دأبت هذه القرية على تنظيمه احتفاء بمولد خير البرية عليه الصلاة والسلام الذي يصادف ال 20 من شهر أبريل من كل سنة.

وأستعرض الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد بيت الله ولد أحمد لسود، في كلمة بالمناسبة، الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الأربع الماضية في بلادنا في المجال الإسلامي والتي شملت من بين أمور أخرى بناء المساجد ودعم المحاظر، وإنشاء جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية.

وأضاف أن هذه الإنجازات جاءت تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يولي عناية كبيرة لنشر العلوم والحث على التمسك بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

وأشار عمدة بلدية برينه، السيد محمد عبد الله ولد الشيخاني، إلى أهمية هذا الملتقى السنوي الذي يشكل فرصة للتذكير بمناقب خير البرية والحث على اتباع سنته، إضافة لكونه يشكل فضاء ثقافيا للتلاقي والتبادل بين عدد كبير من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية والعلمية.

وقدم المتحدث باسم المهرجان، السيد محمد الحافظ ولد محم، عرضا حول شمائل الرسول عليه الصلاة والسلام، مستعرضا جوانبا من سيرته النبوية.

وأشار إلى أن الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الأخيرة في موريتانيا في المجال الإسلامي، تؤكد العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للعلم والعلماء.

وتضمنت فعاليات هذا المهرجان الذي دأب سكان هذه القرية برئاسة فضيلة الشيخ الشيخ ولد الخيري على تنظيمه، حلقات للذكر وابتهالات ووقفات مع المديح النبوي.

جرت الانطلاقة بحضور حاكم مقاطعة اركيز، السيد سيدن ولد حمادي ولد زين العابدين، والسلطات الأمنية في المقاطعة، إضافة إلى شخصيات علمية وشيوخ طرق صوفية من عدة دول.
وم ا